Alamat :

بسم الله الرحمن الرحيم

Majelis Ta’lim

AL-KAAFUUR

الكافور

ان الابراريشربون من كاس كان مزاجها كا فورا    الانسان : ه

DESA PAMULIHAN KECAMATAN PAMULIHAN – SUMEDANG TELP : (022)7911943

Minggu, 24 April 2011

sholat sunnat arbain

12919- حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا الْحَكَمُ بْنُ مُوسَى - قَالَ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ وَسَمِعْتُهُ أَنَا مِنَ الْحَكَمِ بْنِ مُوسَى - حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِى الرِّجَالِ عَنْ نُبَيْطِ بْنِ عُمَرَ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ عَنِ النَّبِىِّ -صلى الله عليه وسلم- أَنَّهُ قَالَ « مَنْ صَلَّى فِى مَسْجِدِى أَرْبَعِينَ صَلاَةً لاَ يَفُوتُهُ صَلاَةٌ كُتِبَتْ لَهُ بَرَاءَةٌ مِنَ النَّارِ وَنَجَاةٌ مِنَ الْعَذَابِ وَبَرِئَ مِنَ النِّفَاقِ ». معتلى 1022 مجمع 4/8
Barang siapa yang sholat di masjidku empat puluh kali sholat, dengan tidak terlewatkan satu kali pun dari sholat itu, niscaya Allah tetapkan baginya kebebasan dari neraka dan selamat dari azab dan terbebas dari kenifakan.
 مسند أحمد - (ج 26 / ص 452)

Imam Al Bani mengatakan :
السلسلة الضعيفة - (ج 1 / ص 441)
قلت : و هذا سند ضعيف ، نبيط هذا لا يُعْرَفُ في هذا الحديث
Hadits ini sanadnya dhoif, adapun yang menjadi sebab kedhoifannya adalah, karena pada hadits ini terdapat rawi yang bernama Nubait yang tidak dikenal melainkan hanya pada riwayat hadits ini.
السلسلة الضعيفة - (ج 1 / ص 441)

في " الثقات " ( 5 / 483 ) على قَاعِدَتِهِ فِي تَوْثِيْقِ الْمَجْهُوْلِيْنَ ، و هو عُمْدَةُ الْهَيْثَمِي
Ibnu Hiban menerangkan, bahwa Nubait adalah orang yang dapat dipercaya, demikian itu hanyalah berdasarkan kaidahnya sendiri dalam menguatkan rawi-rawi yang majhul (tidak di kenal oleh ahli-ahli hadits). Ini pulalah yang menjadi pegangan Al Haisami.
السلسلة الضعيفة - (ج 1 / ص 441)
و أما قَوْلُ الْمُنْذِرِي في " الترغيب " ( 2 / 136 ) :
رواه أحمدُ و رُوَاتُه رَوَاةُ الصَّحِيحِ ، و الطبراني في " الأوسط " .
فَوَهْمٌ وَاضِحٌ لأن نبيطا هذا ليس من رُوَاةِ الصَّحِيْحِ ، بل و لا روى له أَحَدٌ مِن بِقِيَّةِ
السِّتَّةِ الا احمد !
Menurut Al Munziri di dalam kitabnya, At Targhib wa Tarhib juz 2 hal 136, hadits yang di riwayatkan oleh Imam Ahmad dan At Thobari rawi-rawinya adalah shohih. Keterangan Al Munziri ini diragukan karena rawi yang bernama Nubait itu bukanlah rawi yang shohih, bahkan tidak ada seorang pun penyusun kutubus sittah yang meriwayatkannya selain Imam Ahmad.
عبد الرحمن بن أبي الرجال
Imam Abu Hatim dan selainnya mengatakan, haditsnya lemah.
وقال أبو حاتم وغيره إنه لين الحديث
 Ibnu Hajar mengatakan
تقريب التهذيب - (ج 1 / ص 568)
 صدوق ربما أَخْطَأَ
Ia seorang rawi yang jujur namun sering berbuat salah.
سنن أبى داود - (ج 12 / ص 423)
4299 - حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدِّمَشْقِىُّ حَدَّثَنَا بِشْرُ بْنُ بَكْرٍ حَدَّثَنَا ابْنُ جَابِرٍ حَدَّثَنِى أَبُو عَبْدِ السَّلاَمِ عَنْ ثَوْبَانَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « يُوشِكُ الأُمَمُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمْ كَمَا تَدَاعَى الأَكَلَةُ إِلَى قَصْعَتِهَا ». فَقَالَ قَائِلٌ وَمِنْ قِلَّةٍ نَحْنُ يَوْمَئِذٍ قَالَ « بَلْ أَنْتُمْ يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ وَلَكِنَّكُمْ غُثَاءٌ كَغُثَاءِ السَّيْلِ وَلَيَنْزِعَنَّ اللَّهُ مِنْ صُدُورِ عَدُوِّكُمُ الْمَهَابَةَ مِنْكُمْ وَلَيَقْذِفَنَّ اللَّهُ فِى قُلُوبِكُمُ الْوَهَنَ ». فَقَالَ قَائِلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا الْوَهَنُ قَالَ « حُبُّ الدُّنْيَا وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ ».
معانى بعض الكلمات :
الغثاء : ما يحمله السيل من زبد ووسخ

Tidak ada komentar:

Posting Komentar